new quranation site head banner 2

أغلب رجال الدين يكتمون الحق وهم يعلمون

بواسطة القاضي ابوتُبع الطيب
القاضي ابوتُبع عبدالسلام الطيب اخذ على نفسه بناء موقع يساهم في نشر الفكر المنطقي الحر الذي ينسجم مع كتاب الله و يواكب العصر في تأويله
مايو 13, 2022

أغلب رجال الدين يكتمون الحق وهم يعلمون.

ابراهيم دادي

الأربعاء 24 اكتوبر 2018

أغلب رجال الدين يكتمون الحق وهم يعلمون

عزمت بسم الله،

إن العليم بما نبدي وما نكتم قد لعن وفضح الذين يكتمون ما أنزل الله تعالى من البينات من بعد ما بينه الله تعالى في الكتاب. بلَّغ رسول الله عن الروح عن ربه: إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنْ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمْ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمْ اللَّاعِنُونَ(159). البقرة.

إن هذه الآية الكريمة تنطبق على الكثير من رجال الدين الذين يكتمون ما أنزل الله تعالى من الكتاب ـ أي الكتب المنزلة، وآخر الكتب هو القرآن العظيم، ولا كتاب ولا وحي آخر معه. لا بخاري ولا كافي ـ ويشترون بآيات الله ثمنا قليلا لإرضاء حكامهم ومريديهم، إنما أولائك لا يأكلون في بطونهم إلا النار، ولا يكلمهم الله تعالى يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم، بلَّغ رسول الله عن الروح عن ربه: إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا أُوْلَئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلَّا النَّارَ وَلَا يُكَلِّمُهُمْ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ(174). البقرة. فهل يؤمن رجال الدين الأرضي الذين يستمسكون بكتب البشر مثل البخاري والكافي وغيرهما، هل يعتقدون بوجود يوم الحساب؟؟؟

يوم لا تغني نفس عن نفس شيئا. بلَّغ رسول الله عن الروح عن ربه: وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ.وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ.أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ(44) البقرة. 

الظاهر حقا إنهم لا يعقلون، لأنهم يؤثرون الحياة الدنيا على الآخرة، ويؤثرون ما كتبت أيدي البشر على ما أُنزل من الحق المبين. بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا(16).الأعلى. قال ملك يوم الدين: فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ(79).النمل.

إن القرآن العظيم يبين لنا ما كان عليه أهل الكتاب من قبل فهم كانوا كذلك يكتمون الحق وهم يعلمون. الَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ(146). البقرة.

هذا بالنسبة لرجال الدين عامة، وأما رجال الدين المسلمين فهم ينقلون عن مشايخهم، ويحفظون ما ينقلون ولا يعقلون، ويسلموا تسليما لما نقلوا من شيوخهم، كأنه الوحي المنزل، بينما أخبرنا المولى تعالى عن هؤلاء فقال:

إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلًا أُوْلَئِكَ لَا خَلَاقَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ وَلَا يُكَلِّمُهُمْ اللَّهُ وَلَا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ. وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ(78).آل عمران.

لقد استمسك رجال الدين بكتب البشر وهجروا كتاب الله تعالى ( القرءان العظيم)، الذي هو المهيمن على ما سبقه من الكتب المنزلة على الرسل السابقين لآخر الأنبياء محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام،. قال الله تعالى لرسوله: وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنْ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنْ الْحَقِّ… (48) المائدة.

أضع بين أيديكم بعض الأمثلة التي تخالف ما أنزل الله تعالى من الحق في الكتاب، رغم أنها آيات محكمات لا تقبل التأويل.

ـ الوصية للوالدين والأقربين. كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ(180). البقرة.

ونجد في البخاري ما يلي: 2596 حدثنا محمد بن يوسف عن ورقاء عن بن أبي نجيح عن عطاء عن بن عباس رضي الله عنهما قال ثم كان المال للولد وكانت الوصية للوالدين فنسخ الله من ذلك ما أحب فجعل للذكر مثل حظ الأنثيين وجعل للأبوين لكل واحد منهما السدس وجعل للمرأة الثمن والربع وللزوج الشطر والربع. البخاري ج 3 ص 1008. قرص 1300 كتاب.

وهذا هو المتبع بين المسلمين فأصبح البخاري يقضي على كتاب الله تعالى كما يعتقد بذلك الكثير من رجال الدين.

ـ العذاب بالجلد مائة للزانية والزاني. الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ(2). النور. وللإيماء نصف العذاب أي 50 جلدة.

فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنْ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَنْ تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ(25).النساء.

ولأزواج النبي إن أتين بفاحشة ضعفين من العذاب. يَانِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا(30). الأحزاب.

ملاحظة فقد ذكر الله تعالى العذاب وليس القتل رجما كما جاء في كتاب البخاري المخالف لما أنزلا الله تعالى.

6319 – حَدَّثَنَا آدَمُ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ زِيَادٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ الْوَلَدُ لِلْفِرَاشِ وَلِلْعَاهِرِ الْحَجَرُ. صحيح البخاري – (ج 21 / ص 89) المكتبة الشاملة. 

ـ فريضة الصلاة، جاء الأمر للمؤمنين أن يقيموا الصلاة. بلَّغ رسول الله عن الروح عن ربه: قُلْ لِعِبَادِي الَّذِينَ آمَنُوا يُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُنفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خِلَالٌ(31).إبراهيم.

ولم يسمح الله تعالى لمؤمن أن يترك الصلاة أبدا، إنما يُبقي اتصاله بربه دائما وأبدا، إلا السكران حتى يعلم ما يقول والمجنب حتى يغتسل، . يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلَا جُنُبًا إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِنْ كُنتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنْ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمْ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا. (43). النساء. وما عدا ذلك فلم يحرم الله تعالى الصلاة على المؤمن، ويصلي الفريضة مهما كانت ظروفه، صحيحا، مريضا، قائما، قاعدا، مضطجعا، أثناء الحرب، حاضرا، مسافرا.

لأن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا. بلَّغ رسول الله عن الروح عن ربه: فَإِذَا قَضَيْتُمْ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا(103).النساء.

ـ صلاة الجمعة، جاء النداء فيها للمؤمنين ذكورا وإناثا، (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا). بلَّغ رسول الله عن الروح عن ربه:

يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ(9).الجمعة.

لكن الدين الأرضي البشري حرم على المرأة أن تسعى إلى ذكر الله تعالى وتستفيد من الخير، واستندوا إلى ما كتبت أيدي البشر حيث جاء: 

باب ذكر إسقاط فرض الجمعة عن النساء ، والدليل على أن الله عز وجل خاطب بالأمر بالسعي إلى الجمعة عند النداء بها في قوله : ( يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة (1) ) الآية ،

الرجال دون النساء إن ثبت هذا الخبر من جهة النقل ، وإن لم يثبت فاتفاق العلماء على إسقاط فرض الجمعة عن النساء كاف من نقل خبر الخاص فيه

صحيح ابن خزيمة – (ج 6 / ص 321) المكتبة الشاملة.

للعلم لم أجد في البخاري ولا في مسلم مثل هذا الحديث، الذي حرم على النساء الخير الموصوف في السعي لصلاة الجمعة وتلبية النداء.

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.  

قد تعجبك أيضاً

سبب تخلفنا

بقلم - تنوير يقول الكهنوت الاكبر مؤسس الدين السني المسمى الامام الشافعي كلُّ العُلُومِ سِوى القُرْآنِ مَشْغَلَة.....

سوف أرمي الماجستير في القمامة لو صح قولك

قال : لقد سمعت أنك تقول : إن كلمة ( نساء ) هي جمع لكلمة ( نسيء ) هل هذا صحيح !

قلت : نعم ! وما الخطأ في قولي !؟

قال : لم تأت كلمة ( نساء ) جمع لكلمة ( نسيء ) أبداً ، وإنما هي جمع لا

مفرد لها من جنسها ، وهي جمع لكلمة ( امرأة ) ليس من جنسها .

الارشيف

Soon as i get home (instrumental)

بنسبة 2Pac | Soon as i get home (instrumental)