new quranation site head banner 2

حقوق النسخ والاعتمادات

رسالة مهمة وإخلاء مسؤولية

أنا شخصياً لا أدعي أنني سلطة على أي تخصص أو تخصص أو فكر معين بخلاف أن أقدم لكم بصدق ما أشعر أنه حجج واضحة كنتيجة للبحث الأكاديمي المتحمّس المستمر خلال حياتي. البحث هو مسعى مستمر وأنا منفتح دائمًا على الاستخدام الأفضل للأدلة ومصادر الحجج. أنا مجرد خادم لله مع كل نقاط الضعف الكامنة في إنسان غير معصوم.

كل ما أشاركه صحيح هو نعمة من الله. كل الأخطاء هي فقط مني ، وستتحمل روحي وطأة أي تجاوزات يوم القيامة.

إذا كنت تنوي اتباع سلطة لخط فكري معين فقط ، فأنا أؤكد بتواضع أن هذا الموقع والغرض منه ومحتواه قد لا يكون لك.

إنها شبكة معقدة من الحصول على المعلومات وأعتقد أنها غالبًا ما تكون حالة عبور هذه الخطوات بعقل / قلب متفتح والمضي قدمًا عندما يحين الوقت.

عملي (جهدي المتواضع) هو مجرد قطعة صغيرة في هذه الشبكة الهائلة. أرجو أن تأخذ منها ما هو جيد وابتعد عن أي شيء لا تجده مقنعا.

يمثل عملي رحلتي الشخصية والبحث عن طريق يمثل “الحقيقة”. إنه مخصص فقط للمفكرين الأحرار وذوي التفكير النقدي. أولئك الذين هم على استعداد للتعامل مع القرآن بأنفسهم لفهم رسالته من خلال السعي المستمر والتوجيه من خالقهم وحده.

أطلب من القارئ بتواضع أن يحلل الحجج المقدمة بإخلاص تام وعقل متفتح وأن يتحقق من جميع الادعاءات لأنفسهم دون أي دافع آخر سوى البحث عن طريق الحقيقة. من فضلك لا تتبعني أو عملي بشكل أعمى.

يرجى قبول أو رفض الادعاءات على أساس صحة وقوة الحجج والأدلة المقدمة وليس فقط على أساس أنها قد لا تمثل رأي الأغلبية الشعبية أو رأي باحث أو واعظ معين. قد لا يكون رأي الأغلبية صحيحًا دائمًا ولا تمتلك أي سلطة أو سلطات مطالبة حصرية بـ “الحقيقة” ، مهما كان ذلك.

يبقى القرآن هو المصدر النهائي للحكم والسلطة النهائية لجميع المؤمنين الحقيقيين.

موقع شخصي

هذا موقع ويب شخصي غير تجاري للأغراض التعليمية فقط.

أنا ، القاضي الطيب ، المسؤول ، لا أقبل أي مسؤولية عن اعتماد طرف ثالث على أي وجهات نظر صريحة أو ضمنية في أي من أعمالي أو تعليقي الذي قد يظهر في أي مكان على هذا الموقع ، أو على أي موقع ويب آخر مع أو بدون المعرفه.

هدفي هو ببساطة نقل فكر “بعض” المفكرين الأحرار إلى الجمهور الأوسع بهدف تسهيل فهم أفضل لرسالة القرآن بشكل رئيسي وتمكين القراء من إجراء تحليلهم الخاص والتحقق منها.

على وجه الخصوص ، يظل هذا الموقع في المقام الأول بمثابة إشارة إلى “المؤمنين” لعدم القبول الأعمى لدين أجدادنا وتفسيراتهم ولكن لإخضاع معتقداتنا “الموروثة” للتدقيق النقدي والصرامة الفكرية.

إنه في متناول معظمنا أن يستخدم “تفكيرنا النقدي” ، وهي هدية أعطاها لنا الإله الواحد ، القدير.

الملكية الفكرية

باستثناء المواد المرجعية التي قد يتم الاستشهاد بها من مصادر أخرى ، فإن جميع المواد الموجودة في هذا الموقع هي نتيجة لبحثي الشخصي المتحمّس لنقل وترجمات المقالات العربية او الانجليزية المختارة وأفكار الكتاب العرب او الغرب التي لم تتم ترجمتها إلى الإنجليزية او العربية بعد و على مدى سنوات عديدة.

لقد تم تقديمه في شكل أتمنى أن يظل من السهل متابعته من قبل عدد كبير من القراء. سأستمر في الاحتفاظ بالملكية الكاملة لمثل هذا المحتوى على هذا الموقع.

يجوز لك نسخ المقالات وتنزيلها وتوزيعها بحرية بشرط أن تكون في نموذج كامل (غير محرّر) وأن يتم توفير معلومات مصدر الموقع أو مؤلفها.

يمكنك أيضًا مشاركة ، اقتباس مقتطفات من المقالات ، مع الحفاظ على السياق وتوفير مرجع كافٍ للعودة إلى المقالة الأصلية التي تمت الإشارة إليها.

يُحظر صراحةً استخدام أي محتوى على هذا الموقع لأغراض تجارية دون موافقتي الكتابية المسبقة بما في ذلك أي رسوم توضيحية قدمتها.

لا مسؤولية

أنا لست مسؤولاً أو مسؤولاً عن أي مادة يمكن العثور عليها على مواقع الويب الخارجية التي قد تكون قد حصلت منها على حق الوصول إلى هذا الموقع أو أي مادة يمكن العثور عليها على مواقع الويب الخارجية التي قد تصل إليها عبر روابط من هذا الموقع.

لا يُقصد في أي وقت من الأوقات أي محتوى في هذا الموقع انتهاك حقوق الطبع والنشر بأي شكل من الأشكال. تم استخدام المقتطفات في بعض الأحيان ونقلها لأغراض تعليمية غير تجارية بحتة ووفقًا لسياسة حقوق النشر الخاصة بالاستخدام العادل.

تسمح هذه السياسة بنسخ مقتطفات من المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر لأغراض تعليمية غير تجارية.

إذا تم العثور في أي وقت على أن المواد الموجودة في هذا الموقع تعد انتهاكًا لهذه الحقوق ، فيرجى إخطاري (انظر تفاصيل الاتصال) بالمعلومات ذات الصلة. هذه المواد ، إذا اعتبرت مناسبة ، ستتم إزالتها على الفور.

الرجاء إخطاري عبر البريد الإلكتروني بأي روابط معطلة قد تصادفها

quranation@yahoo.com